compteur de visite

Catégories

1 septembre 2014 1 01 /09 /septembre /2014 21:52
Le vernis à ongles

En résumé :

 

Cheikh dit que pour la femme qui prie ce n'est pas permis (la yadjouz) car ça empèche l'eau d'atteindre la peau lors des ablutions, et que parmi les conditions de la validité des ablutions il y a le fait d'enlever ce qui empeche l'eau d'arriver à la peau. 

 

Mais si la femme ne prie pas comme par exemple si elle a ses menstrues ou ses lochies alors là elle peut se mettre du vernis.

 

السؤال: سؤالها الخامس تقول هل يجوز الخضاب الذي يوضع على الأظافر فيكون لونها أسود وأعتقد أنها تقصد هذه الطبقة السميكة والتي يعبر عنها بالمناكير؟

  الجواب الشيخ: المناكير لا يجوز للمرأة إذا كانت تصلي أن تستعملها في أظافرها وذلك لأنها تمنع وصول الماء إلي البشرة ومن شروط الوضوء أن يُزيل المتوضئ ما يمنع وصول الماء إلي البشرة أي إلي ما يجب غسله وقياس ذلك على الخفين قياس مع الفارق لأن الخفين وردت بهم السنة وهما مختصان بالرجل المحتاجة إلي التدفئة لأنها تباشر المشي والحفاء وأما هذا فإنه لمجرد الزينة ثم إن هذا أيضاً إذا وضع لا يكون موقتاً أما الخفان مؤقتة فالأصل وجوب غسل اليدين كاملة ولم يرد أنه يمسح على الحائض في اليدين فلا يجوز للإنسان أن يقيس هذا على مسألة الخفين أما إذا كانت لا تصلي كالحائض والنفساء فلا حرج عليها في ذلك

Cheikh Mouhammad Ibn Salih Al-’Outheymine - الشيخ محمد بن صالح العثيمين

Partager cet article

Publié par 3ilm.char3i - La science legiferee - dans Femme en islam - المرأة في الإسلام